fbpx
53
الخميسات
أعضاء المكتب السياسي لـ"الاحرار" من الخميسات... "100 يوم 100 مدينة" تمرين سياسي يكرس المشاركة الفاعلة لكل مكونات المجتمع
أخبر أصدقائك :
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

حطت مساء الأحد بالخميسات، القافلة التواصلية لحزب التجمع الوطني للأحرار “100 يوم 100 مدينة” للاستماع لمشاكل ساكنة المدينة وترتيب أولوياتهم، في إطار سياسة الإنصات التي ينهجها الحزب مع المواطنين.

لقاء الخميسات عرف حضور أزيد من 500 مشارك ومشاركة من ساكنة المدينة، وأطره أعضاء المكتب السياسي للحزب، على رأسهم أمينة بنخضراء وجليلة مرسلي، وحسن الفيلالي، إضافة إلى سعد بن مبارك منسق الحزب في جهة الرباط سلا القنيطرة، ومجموعة من أعضاء الحزب على المستوى الإقليمي والمحلي.

وفي بداية اللقاء ذكر المنسق الاقليمي للحزب في الخميسات وعضو المكتب السياسي، حسن الفيلالي، بأهداف مبادرة “100 يوم 100 مدينة”، مؤكدا أنها ستفرز في ختامها برنامجا تعاقديا لتحدد الرؤية المستقبلية للمدينة.

وأوضحت جليلة مرسلي عضو المكتب السياسي أن التجمع الوطني للأحرار، يحترم ذكاء المغاربة، ومنحهم الفرصة لاقتراح الحلول التي يرونها مناسبة للمشاكل التي يواجهونها.

وقالت مرسلي، إن برنامج 100 يوم 100 مدينة تمرين سياسي، يكرس المشاركة الفاعلة لكل مكونات المجتمع في تدبير الشأن العام الوطني والمحلي، مضيفةَ أن الجميع مطالب بمواكبة المشاريع الملكية الهادفة إلى بناء مغرب قوي باقتصاده، كل من موقعه.

وأبرزت أمينة بنخضراء رئيسة منظمة المرأة التجمعية وعضو المكتب السياسي للحزب، أهمية مدينة الخميسات، التي تقع بين مدن فاس ومكناس والرباط والقنيطرة، والتي تتوفر على مؤهلات وأراض فلاحية شاسعة غير مستعملة، إضافة إلى احتضانها لعدة أنشطة اقتصادية أخرى على غرار الصناعة التقليدية.

وقالت بنحضراء “نحن واعون أن مشاكلكم كبيرة، وخاصة ما يتعلق بمشاكل قطاع الصحة، غير أننا نعدكم أننا سنبني برنامج في صالح تنمية المدينة وفي صالح الوطن”.
وأضافت أن المغرب عرف تطورا في عدد من المجالات، لكن المدن الصغيرة والمتوسطة لم تحظى هي الأخرى بنصيبها، مؤكدةً على أن الظروف اليوم تتطلب توحيد الجهود للنهوض بهذه المدن وتحسين ظروف عيش ساكنتها.

من جهته أكد سعد بن مبارك، منسق الحزب في جهة الرباط سلا القنيطرة، على أن اللقاء عكس الأدوار، باستماع السياسيين للمواطنين، وتسجيل مقترحاتهم، في أفق بلورتها والترافع من أجل تطبيقها.

وقال المتحدث ذاته، إن مشاكل الخميسات لها خصوصيتها بالنظر إلى الجغرافيا، والموارد المتاحة، مضيفاً أن “الأحرار” يسعى من خلال مبادرته هذه إلى استطلاع رأي المواطنين حول الطرق الكفيلة لمواجهة معيقات التنمية بالمدينة.

أخبر أصدقائك :
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email